• مفتي القوات المسلحة الأردنية يحاضر في كلية القيادة والأركان الملكية الأردنية
  • 14/10/2021

    ألقى مفتي القوات المسلحة العميد الدكتور ماجد الدراوشة في كلية القيادة والأركان الملكية الأردنية اليوم الخميس، محاضرة بعنوان "دور مديرية الإفتاء في التثقيف الديني للقوات المسلحة"، للدارسين في دورة الركن 62 المشتركة 26، والتي تضم عدداً من الدارسين من الدول الشقيقة والصديقة، بحضور آمر وأعضاء هيئة التوجيه في الكلية.


    وقال العميد الدراوشة: "إن القوات المسلحة الأردنية ومنذ بداياتها التفتت إلى أهمية زرع القيم الإسلامية في جيشنا العربي المصطفوي، فلا تخلو وحدة من وحدات القوات المسلحة من مرشدي الإفتاء سواء كانوا واعظين أو علماء، وذلك لأهمية نشر الوعي والتثقيف الديني وغرس القيم والأخلاق وتعزيز ثقافة التوسط والاعتدال وإعطاء الصورة المشرقة عن الإسلام ورسالته السمحة".


    وبين العميد الدرواشة أن المديرية تسعى من خلال عملها إلى ترسيخ العقيدة وبناء الأخلاق وتحصين الأفكار للعاملين في القوات المسلحة، من خلال ما تقوم به من ندوات ومحاضرات توعوية، إضافة إلى خطط الوعظ والإرشاد وخطب الجمعة، وإصدار والعديد من المطبوعات والمنشورات الشهرية التي يتم توزيعها على مختلف تشكيلات ووحدات القوات المسلحة الأردنية.


    وفي نهاية المحاضرة دار نقاش موسع أجاب خلاله العميد الدراوشة على أسئلة واستفسارات الدارسين.


     

    أقوال مأثورة



     إن الشعار الذي على جباهكم مكتوب عليه الجيش العربي ، وهذا الاسم لم يكن صدفة أومجرد شعار و إنما هو تأكيد على التزام هذا الجيش بالدفاع عن قضايا الأمة العربية وترابها و أمنها من أي خطر 

    الملك عبد الله الثاني ابن الحسين

    هل تعلم؟

    أن التغطية الطبية العسكرية تعالج الحالات الطبية المعقدة والتي تحتـاج الى علاج تخصصي عالٍ.