• القوات المسلحة تمدد مذكرة التفاهم مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة
  • 29/04/2021

    وقعت القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي، اليوم الخميس، تمديداً لمذكرة تفاهم مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة، للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة لمدة عامين.


    ووقع الإتفاقية عن القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية مدير التخطيط والتنظيم العميد الركن المهندس بسام الفالح، وعن هيئة الأمم المتحدة للمرأة في الأردن السيدة عائشة مختار نائب ممثل الهيئة.


    وقال مدير التخطيط والتنظيم في كلمة له "إن القوات المسلحة تسعى إلى استمرار التعاون التعليمي والتدريبي والشراكة الاستراتيجية مع الهيئة لتحقيق الأهداف المنشودة، للوصول إلى قطاع عسكري مراعٍ لمنظور النوع الاجتماعي في المملكة الأردنية الهاشمية، مشيراً إلى أن القوات المسلحة أنجزت الكثير في تعزيز دور المرأة وتعظيم إنجازاتها على الجميع المستويات".


    وقالت نائب ممثل الهيئة: " إن دور المرأة في القوات المسلحة الأردنية رئيسي في الحفاظ على الاستقرار والأمن المستدام، بما في ذلك مشاركتها في عمليات حفظ السلام الدولية، ومن خلال هذه الشراكة سنعمل على رفع مستوى الوعي حول مساهمة المرأة وإنجازاتها في القوات المسلحة ".


    وبينت مدير إدارة شؤون المرأة العسكرية العقيد مها الناصر أهمية الشراكة بين هيئة الأمم المتحدة للمرأة والقوات المسلحة، وذلك من خلال العمل على نشر الوعي والتدريب في مجال النوع الاجتماعي بين منتسبيها، الأمر الذي سيكون له الأثر الإيجابي على مرتباتها والوصول إلى مجتمع عسكري متجانس ومتطور.


    وتنص المذكرة التي تم توقعيها في تموز 2019 على التعزيز والتطوير المؤسسي فيما يتعلق بقضايا المرأة والسلام والأمن وتحقيق الاستجابة لاحتياجات النوع الاجتماعي في قطاع الأمن، وإلى رفع مستوى الوعي حول مساهمة المرأة في القوات المسلحة.


    4-20210429125434.jpg


     

    أقوال مأثورة



    إن هذه الثورة العربية تشمل كل عربي كائناً من كان و إنني أقاتل من أجل ديني وبلادي و أهلي

    الشريف الحسين بن علي

    هل تعلم؟

    أن "المارشال جريشكو" رئيس أركان القوات المسلحة السوفياتية قال: لقد شكلت معركة الكرامة نقطة تحول في تاريخ العسكرية العربية