• اختتام دورة الإعلام المتقدمة للضباط في مديرية التوجيه المعنوي
  • 15/04/2021

    اختتمت في مديرية التوجيه المعنوي اليوم الخميس، دورة الإعلام المتقدمة الثامنة للضباط والتي شارك فيها عدد من ضباط القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، بحضور مدير التوجيه المعنوي العميد الركن طلال الغبين.



    وأكد العميد الركن الغبين في كلمة له أهمية الإعلام بكافة أشكاله ووسائله ودوره في التعبير عن الأفكار وتشكيل الرأي العام نحو مسائل وقضايا معاصرة، مبيناً خصوصية العمل في مجال الإعلام العسكري والتعامل معه بمهنية واحتراف، وعلى أهمية التواصل ما بين القوات المسلحة ووسائل الإعلام بأشكالها المختلفة، لتزويد المواطنين بالأخبار والمعلومات من مصدرها وبسرعة وبما لا يؤثر على الأمن الوطني بمفهومه الشامل.


    وأضاف مدير التوجيه المعنوي أن الإعلام له دور فعال وحاسم وخصوصاً الإعلام العسكري في إدارة الأزمات، وأهمية وضرورة توظيف الإعلام الحديث بما يخدم قواتنا المسلحة في ظل الظروف الإقليمية الراهنة وبما يخدم مسيرة وسمعة قواتنا المسلحة، وأن هنالك الكثير من التحديات التي تواجهنا.



    وأكد العميد الركن الغبين أن هذه الدورة تعتبر من الدورات المهمة والتي تساعد في تأهيل ورفع مستوى الكفاءة لضباط الإعلام وينطبق عليها شروط الدورات في القوات المسلحة الأردنية، من حيث السلامة العامة والتباعد الاجتماعي وأخذ الاحتياطات اللازمة للحد من انتشار فيروس كورونا.



    وتشتمل الدورة التي استمرت ثمانية أسابيع، على تدريبات نظرية وعملية في مجالات الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة والرقمية، وواجبات أركان، وورش عمل إعلامية وزيارات ميدانية لمؤسسات وهيئات إعلامية، واستضافة محاضرين من ذوي الخبرة والإختصاص.

     

    أقوال مأثورة



    جيشنا المصطفوي منذ كان نشأ في ظلال رايات الثورة العربية الكبرى التي بشرت أمة العرب بمبادىء الحرية والوحدة والاستقلال

    الملك حسين بن طلال

    هل تعلم؟

    بأن الكوادر الطبية العسكرية تقوم بالإشراف الطبي المستمر على طلاب مدارس الثقافة العسكرية والمحافظة على الصحة العامة لهم.