• تمرين جاهزية قتالية في لواء الشيخ محمد بن زايد آل نهيان/ التدخل السريع
  • 04/03/2021

    نفذ لواء الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم الخميس، تمرين جاهزية قتالية في أحد ميادين التدريب المخصصة، بحضور مساعد رئيس هيئة الأركان المشتركة للعمليات والتدريب العميد الركن عبدالله شديفات.


    واستمع المساعد للعمليات والتدريب إلى إيجاز قدمه قائد اللواء حول مجريات التمرين والإجراءات المتخذة لتنفيذه.


    واشتمل التمرين على نقل مهام وأسلحة ومواد لوجستية من خلال طائرة بلاك هوك، وتحميلاً تعبوياً للمشاركين بكامل تجهيزاتهم الفردية، وعدد من الآليات بواسطة طائرة (mi26).


    كما جال العميد الركن شديفات في مركز النيران المشترك (savt) الذي يعد من المراكز المتقدمة في الشرق الأوسط من ناحية الإمكانيات والتجهيزات، التي تخدم القوات المسلحة في تدريب وتأهيل عناصر(jitac) المسيطر الجوي الأمامي وضباط الرصد وملاحظي الهاون وفريق السيطرة على النيران.


    وشاهد الحضور بعضاً من الفعاليات التدريبية الأمنية والرياضية وميدان الرماية المتنقل، إضافة إلى الموقع الإداري الذي يضم العديد من المرافق والخدمات اللوجستية، كخيم العمليات وخيم الطبابة والمبيت والاطعام، وآليات التزويد اللوجستي.


    ويأتي هذا التمرين الذي حضره عدد من كبار ضباط القوات المسلحة ضمن البرامج التدريبية السنوية التي تنفذها القوات المسلحة وصولاً إلى أعلى مستويات الكفاءة والجاهزية والاستعداد القتالي لدى منتسبيها.​


    1 التدخل السريع.jpg


    رئيسية التدخل السريع.jpg


    3 التدخل السريع.jpg


     

    أقوال مأثورة



    جيشنا المصطفوي منذ كان نشأ في ظلال رايات الثورة العربية الكبرى التي بشرت أمة العرب بمبادىء الحرية والوحدة والاستقلال

    الملك حسين بن طلال

    هل تعلم؟

    بأن قواتنا الباسلة تمكنت من دحر قوات العدو وهو يحاول تغطية انسحابه تحت ستار كثيف من القصف الجوي ونيران المدفعية في معركة الكرامة الخالدة.