• تخريج دورتي التأهيل الأسري والتعامل مع المرضى في كلية الأمير الحسن للعلوم الإسلامية
  • 04/03/2021

    اختتمت دورتي التأهيل الأسري الاستثنائية ودورة التعامل مع المرضى في كلية الأمير الحسن للعلوم الإسلامية، اليوم الخميس، بمشاركة ضباط وضباط صف وأفراد من مختلف صنوف القوات المسلحة الأردنية والأجهزة الأمنية، بحضور عميد الكلية.


    وقال عميد الكلية: إن انعقاد دورات التأهيل الأسري في كلية الأمير الحسن للعلوم الإسلامية لها دور كبير في الإصلاح الأسري وقيام أسرة آمنة مطمئنة تؤتي ثمارها سكينة وسعادة تنعكس على الفرد والأسرة والمجتمع وتساهم في حل الخلافات الأسرية التي أصبحت تقلق العقلاء والحكماء والدعاة والمصلحين في مجتمعاتنا.


    ووضح عميد الكلية أن دورة التعامل مع المرضى تؤهل الأئمة والمرشدين الذين يعملون في المستشفيات والمراكز الصحية بحيث يصبح قادراً على التعامل مع المرضى فنقدم لهم ما يهمهم في الجانب الفقهي والمعنوي بدوره يرفع من معنوياتهم ويعلمهم أحكام طهارة وصلاة المريض.


    واشتملت الدورتي التي استمرت لمدة أسبوع واحد على مواضيع عديدة في هدي النبي عليه السلام في التعامل مع زوجاته وهدي النبي في في حل الخلافات الأسرية ومعالجة العنف الأسري وأحكام الخطبة والطلاق، ومواضيع فقهيه وطبية كأحكام طهارة وصلاة المريض والتعامل الأمثل مع المرضى ورفع معنوياتهم.


    وفي نهاية حفل التخريج وزع عميد كلية الأمير الحسن للعلوم الإسلامية الشهادات على الخريجين.


    تأهيل 1.jpg


     

    أقوال مأثورة



    يسرني أن تكون فاتحة عهدنا تعديل الدستور الاردني وفق الاوضاع الدستورية السائدة في العالم

    الملك طلال بن عبد الله

    هل تعلم؟

    أن التغطية الطبية العسكرية تعالج الحالات الطبية المعقدة والتي تحتـاج الى علاج تخصصي عالٍ.