• تخريج عدد من الدورات في كلية الأمير الحسن للعلوم الإسلامية
  • 09/07/2020

    رعى سماحة مفتي القوات المسلحة الأردنية العميد الدكتور ماجد الدراوشة، اليوم الخميس، حفل تخريج عدد من الدورات في كلية الأمير الحسن للعلوم الإسلامية، بمشاركة ضباط وضباط صف وأفراد من مختلف صنوف القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي، والأجهزة الأمنية، بحضور عميد الكلية.


    وقال سماحة مفتي القوات المسلحة الأردنية : " إن مديرية الإفتاء العسكري حريصة كل الحرص على تأهيل وتطوير دور الإمام والمرشد في رسالته المقدسة وهي الدعوة إلى الله بالحكمة والموعظة الحسنة في الوحدات والتشكيلات العسكرية، سعياً لنشر الوعي والعلم والتثقيف لدى أفراد القوات المسلحة الأردنية والأجهزة الأمنية.


    وتم تخريج دورة المقامات في القرآن الكريم رقم (1)، ودورة مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية رقم (5)، ودورة أساليب البحث العلمي رقم (1).


    وأشتملت مناهج الدورات على تأصيل المقامات في قراءة القرآن الكريم حسب المقام المناسب للإرتقاء بأصوات القراء والمجودين، ومحاضرات شرعية ومحاضرات علمية من مختصين في علم النفس والاجتماع، ومحاضرين من إدارة مكافحة المخدرات لتحصين منتسبي القوات المسلحة من آفة المخدرات وبيان أسباب إدمانها وأضرارها وطرق علاجها، وعلى قواعد وأصول البحث العلمي وتدريب الدارسين على كتابة الأبحاث الفقهية حسب قواعد وأصول البحث العلمي، وتطوير أداء الإئمة علمياً.


    وفي نهاية الحفل وزع سماحة مفتي القوات المسلحة الأردنية الشهادات على الخريجين.​


     

    أقوال مأثورة



    جيشنا المصطفوي منذ كان نشأ في ظلال رايات الثورة العربية الكبرى التي بشرت أمة العرب بمبادىء الحرية والوحدة والاستقلال

    الملك حسين بن طلال

    هل تعلم؟

    بأن قواتنا الباسلة تمكنت من دحر قوات العدو وهو يحاول تغطية انسحابه تحت ستار كثيف من القصف الجوي ونيران المدفعية في معركة الكرامة الخالدة.