• قيادة المنطقة العسكرية الوسطى تقيم مأدبة إفطار للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى
  • 23/05/2019


    أقامت قيادة المنطقة العسكرية الوسطى أمس الأربعاء، مأدبة إفطار للمتقاعدين والمصابين العسكريين وذوي الشهداء، وكان في استقبالهم المفتش العام للقوات المسلحة اللواء الركن غازي عودة السرحان و قائد المنطقة العسكرية الوسطى العميد الركن عدنان الرقاد، بحضور عدد من قادة التشكيلات والوحدات في المنطقة.

    وبين اللواء الركن السرحان أن هذا اللقاءات  الرمضانية المتجددة إنما هو تجسيد لتوجيهات جلالة القائد الأعلى الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم حفظه الله ورعاه بإدامة التواصل مع المتقاعدين والمصابين العسكريين وذوي الشهداء الذين نستذكرهم في خواطرنا وقلوبنا نستحضر من ذكراهم اليوم معاني وحدتنا وتماسكنا ورباط جيشنا في وجه التحديات، ونستلهم من بطولتهم في ميادين الشرف والبطولة معاني البذل والعطاء. 

    وقال قائد المنطقة العسكرية الوسطى العميد الركن الرقاد في كلمة له خلال حفل الإفطار( ها هي الأيام تقترب، ويقترب معها يوم الاستقلال الثالث والسبعين الذي يحمل في طياته أجمل ذكريات الماضي، التي تهب بنسماتها العطرة على سماء الأردن لتكون لنا فيها فرصة لإعادة شحذ الهمم للنهوض بالوطن، وفرصة للتحفيز على العمل والبناء وتحمل أعباء المسؤولية العظيمة بحماية الوطن وأمنه كل في موقعه). 

    و أشار  الرقاد إلى دور جيشنا العربي الذي بني على أسس راسخة من الإيمان والعزيمة ليبقى درعاً للوطن ورد العاديات وحفظ أمنه واستقراره بظل قيادته الهاشمية المظفرة مؤكداً على أن المتقاعدين العسكريين هم امتداد للعسكرين العاملين ورديف لهم في خدمة الوطن، مبيناً دورهم الفاعل في تعزيز الوحدة الوطنية والتنمية المستدامة في كافة المواقع.

    ومندوباً عن المتقاعدين العسكرين ألقى اللواء الركن المتقاعد يوسف الدلابيح كلمة أكد فيها أن المتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى هم الفئة الكبيرة والعريقة الذين أسسوا الجيش بسواعدهم وعرقهم وإخلاصهم فكانوا محط أنظار جلالته دائماً يتلمس احتياجاتهم لكونه يعتبرهم العمق الاستراتيجي للوطن والجيش فكانت مؤسسة المتقاعدين العسكريين ويوم الوفاء جزء من المكارم الهاشمية التي جعلتنا نقابل الحب بالوفاء لنجدد العهد والوعد بأن يبقى المتقاعدين الصف الأول في للدفاع عن الوطن العزيز وقيادته الحكيمة.  

    وفي ختام حفل الإفطار ثمن المتقاعدون العسكريون هذه اللفتة الطيبة داعين الله العلي القدير أن يحفظ وطننا وقائدنا  وقواتنا المسلحة.​

    cf9f6514-81aa-4757-9161-ab9c24b55d31.jpg

     

    أقوال مأثورة



    جيشنا المصطفوي منذ كان نشأ في ظلال رايات الثورة العربية الكبرى التي بشرت أمة العرب بمبادىء الحرية والوحدة والاستقلال

    الملك حسين بن طلال

    هل تعلم؟

    أن الخدمات الطبية الملكية تقوم بتجهيز وفتح مستشفيات ومحطات ميدانية خاصة لبعض الدول الشقيقة والصديقة