• تخريج دورة الجامعيين المهنيين /20
  • 05/12/2018

    رعى مدير عام الخدمات الطبية الملكية اللواء الطبيب سعد جابر اليوم الأربعاء، في مدرسة سلاح الهندسة الملكي تخريج دورة الجامعيين المهنيين /20 للإناث، بحضور مدير سلاح الهندسة وآمر المدرسة.

    وبدئ الحفل بالسلام الملكي واستعراض الطابور بنظامي المسير البطيء والعادي.

    وقال آمر المدرسة في كلمة له: "إننا نزف اليوم للوطن (274) نشمية في تخصصات الصيدلة والتمريض والهندسة والقبالة، كلهن عزم وهمة وإصرار للحاق بزملائهن وزميلاتهن لخدمة الوطن، بعد أن أكملن هذه الدورة التي استمرت (18) أسبوعاً، والتي اشتملت على التدريب العسكري والنظري والعملي شكلت بمجموعها حصيلة معرفية عناوينها الإنضباطية، الإلتزام، الإيثار، تحمل المسؤولية وعشق الوطن والنهوض به ليسرن في درب العطاء وخدمة المجتمع في الصحة والعلاج".

    وألقت إحدى الخريجات كلمة نيابة عن زميلاتها قالت فيها " لقد أنهينا اليوم تدريبنا التأسيسي في هذا المعهد العريق مدرسة سلاح الهندسة الملكي لننخرط مع زملائنا الذين سبقونا شرف الإنتساب لهذا الجيش العربي الهاشمي جيش الثورة العربية الكبرى".

    وفي نهاية الحفل الذي حضره عدد من ضباط القوات المسلحة وجمع غفير من ذوي الخريجات، وزع راعي الحفل الشهادات التقديرية لأوائل الخريجات.  ​WhatsApp Image 2018-12-05 at 3.18.06 PM.jpgWhatsApp Image 2018-12-05 at 3.17.52 PM.jpg

    WhatsApp Image 2018-12-05 at 3.17.51 PM.jpg

     

    أقوال مأثورة



    جيشنا المصطفوي منذ كان نشأ في ظلال رايات الثورة العربية الكبرى التي بشرت أمة العرب بمبادىء الحرية والوحدة والاستقلال

    الملك حسين بن طلال

    هل تعلم؟

    أن عام 1948 شهد أول استخدام للاليات المدرعة في الجيش العربي و هي جي.ام.سي.وبعدها مدرعة مارمين هارلجتون.