• نيابة أمن الدولة تصدر النشرة الدولية الحمراء بحق المتهم الرئيس بقضية الدخان
  • 06/08/2018


    عمان - أصدرت النيابة العامة لمحكمة أمن الدولة، اليوم الاثنين، النشرة الدولية الحمراء بحق المتهم الرئيس في قضية الدخان المدعو "ع . م" والتنسيق مع وحدة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب ومخاطبة الوحدة النظيرة للتحفظ على أموال المذكور خارج المملكة إن وجدت ولإجراء تحليل وتحقيق مالي موسع بحق المشتكى عليهم في القضية والشركات المملوكة لهم.


    وقال النائب العام العسكري حازم المجالي، إن النيابة العامة لمحكمة أمن الدولة تمكنت من خلال الفريق الخاص المشكل للتحقيق بقضية الدخان من جمع المعلومات والوثائق المتعلقة بالقضايا المحالة فعليا من مدعي عام الجمارك وتحديد الأشخاص الرئيسيين المشتكى عليهم.


    وبين استجواب الاشخاص المقبوض عليهم والتعميم على الباقين والحجز على الاموال المنقولة وغير المنقولة للمشتكى عليهم واصولهم وفروعهم استنادا لأحكام قانون الجرائم الاقتصادية ومن ضمنهم المشتكى عليه الرئيس في القضية " ع . م "واضاف المجالي انه جرى ضبط العديد من المواد الاولية اللازمة لإنتاج السجائر والتبغ الخام وخطوط الانتاج المدخلة باسم الشركات المملوكة للمشتكى عليهم بالتنسيق مع دائرة الجمارك العامة .


    وقال المجالي " ما زالت القضية تحتاج لمزيد من الوقت والجهد لإجراء عمليات الخبرة والتدقيق المالي وتحليل البيانات الجمركية لوجود كم هائل من المعلومات ذات الصلة بالقضية والتي ترد بشكل يومي ".


     

    أقوال مأثورة



    بمناسبة استخدام الجيش العربي هذه الآونة في الأقطار العربية المجاورة وذيوع سمعته وأعماله الطيبة لدى الأمم المتحدة والحليفة وغيرها وتمييزا له عن جيوش الأقطار العربية الأخرى قرر مجلس الوزراء الموافقة على أن يطلق عليه اسم الجيش العربي الاردني

    الملك عبد الله الأول ابن الحسين

    هل تعلم؟

    أن عدد الشهداء في معركة الكرامة الخالدة كان 86 جندياً و 108 جريحاً من قواتنا الباسلة .