• ورشة عمل في مستشفى الأميرة هيا بنت الحسين العسكري بعنوان " العلاقة الجيدة بين المريض والطبيب "
  • 10/01/2018

    مندوباً عن مدير عام الخدمات الطبية الملكية، رعى مساعده للشؤون الطبية والأقاليم العميد الطبيب شوكت التميمي، اليوم الأربعاء, ورشة عمل في مستشفى الأميرة هيا بنت الحسين بعنوان "العلاقة الجيدة بين المريض والطبيب".


     وتهدف هذه الورشة التي جاءت بحضور مدير المستشفى العميد الطبيب سهل الحموري وعدد كبير من الفعاليات الرسمية والشعبية من أبناء جرش وعجلون ومرتبات المستشفى، إلى رسم العلاقة الإيجابية بين المريض والعاملين في القطاع الصحي وتحفيزها, ووضع أسس واضحة للإتصال والتواصل في المؤسسات الصحية.


     وأكد التميمي خلال كلمته على أن الخدمات الطبية الملكية تواصل جهودها لتطوير العمل في كافة مستشفياتها، ورفع كفاءة العاملين فيها لتقديم الخدمة الإنسانية لكافة طالبيها، مشيراً إلى أن مستشفى الأميرة هيا هو دليل واضح في الخدمات الطبية الملكية على التخفيف من آلام المواطنين وتقديم أفضل رعاية طبية لهم.


    وذكر مدير المستشفى العميد الطبيب الحموري بأن مفهوم الإتصال والتواصل من المفاهيم المهمة في المؤسسات الصحية والتي نسعى للوصول إلى أعلى درجات التميز في تطبيقها، وهي أحد متطلبات وشروط شهادة الاعتمادية.

     

    وألقى العقيد الطبيب يوسف العجلوني مستشار الجهاز الهضمي محاضرة بين خلالها كيفية الأسلوب الصحيح في التعامل ما بين المريض والطبيب، من خلال طرح عدة مواضيع من أهمها البروتوكول العالمي في التعامل مع المريض وعائلته وتسلسل الغضب عند المريض والعلاقة بين المريض والطبيب، بالإضافة إلى عرض أمثلة للتعامل مع المريض في حالة الغضب .​


    26827751_829333987250649_822852773_o.jpg

     

    أقوال مأثورة



    يسرني أن تكون فاتحة عهدنا تعديل الدستور الاردني وفق الاوضاع الدستورية السائدة في العالم

    الملك طلال بن عبد الله

    هل تعلم؟

    أن عدد الشهداء في معركة الكرامة الخالدة كان 86 جندياً و 108 جريحاً من قواتنا الباسلة .