• تخريج دورات إنعاش إصابات متقدمة في المركز الوطني للإسعاف والطوارئ
  • 13/11/2017


    احتفل المركز التعليمي الوطني للإسعاف والطوارئ التابع للخدمات الطبية الملكية بتخريج عدد من دورات إنعاش الإصابات المتقدمة لأطباء من دولة فلسطين الشقيقة.

     

    وتهدف هذه الدورات التي شارك فيها (11) طبيباً فلسطينياً إلى تدريبهم على كيفية تقديم التداخلات الجراحية للإصابات وطرق إنعاشها، وذلك تمهيداً لافتتاح مركز معتمد في فلسطين لتأهيل وتدريب الأطباء من جميع القطاعات الصحية، للتعامل مع إصابات الحوادث المختلفة مثل إصابات العيارات النارية وحوادث السير.

     

    وذكر مدير المركز العميد الدكتور حازم العجارمة بأن أهمية هذه الدورات تكمن بتأهيل العاملين في القطاع الصحي للتعامل مع الإصابات الناجمة عن الحوادث في المستشفى، الأمر الذي يساعد على إنقاذ حياة كثير من المصابين، والتقليل من حالات الوفاة، من خلال الأسلوب السليم والصحيح في التعامل مع الإصابة وكيفية إنعاشها.

     

    وأضاف العميد العجارمة بأن هذه الدورات التي تعقد في المركز الوطني للإسعاف والطوارئ يتم تطبيقها وفق بروتوكولات كلية الجراحين الامريكية، وأن المركز يعتبر من أهم المراكز التدريبية في المملكة وحاصل على الإعتماد من العديد من المؤسسات العالمية مثل: رابطة القلب الأمريكية، كلية الجراحين الأمريكية، جمعية تمريض الإصابات الأمريكية وجمعية فنيي طب الطوارئ الأمريكية. 


     

    أقوال مأثورة



    بمناسبة استخدام الجيش العربي هذه الآونة في الأقطار العربية المجاورة وذيوع سمعته وأعماله الطيبة لدى الأمم المتحدة والحليفة وغيرها وتمييزا له عن جيوش الأقطار العربية الأخرى قرر مجلس الوزراء الموافقة على أن يطلق عليه اسم الجيش العربي الاردني

    الملك عبد الله الأول ابن الحسين

    هل تعلم؟

    أن عام 1948 شهد أول استخدام للاليات المدرعة في الجيش العربي و هي جي.ام.سي.وبعدها مدرعة مارمين هارلجتون.