• رئيس هيئة الأركان المشتركة يوقع بروتوكول تعاون عسكري بين القوات المسلحة الأردنية والحرس الوطني الكويتي
  • 20/04/2017

    وقع رئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق الركن محمود عبد الحليم فريحات مع وكيل الحرس الوطني الكويتي الفريق الركن المهندس هاشم الرفاعي بروتوكول تعاون أمس الأربعاء، بين القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي والحرس الوطني الكويتي بهدف تعزيز التعاون والتنسيق وتبادل الخبرات في مختلف المجالات التدريبية والأمنية.

     

    وأوضح الفريق الرفاعي بأن الحرس الوطني الكويتي يسير وفق وثيقة الأهداف الاستراتيجية (2020)، التي تشمل تطوير العمل العسكري والتدريبي والاستفادة من خبرات المؤسسات العسكرية المتميزة في الدول الشقيقة والصديقة من خلال  توثيق التعاون في المجالات العسكرية والأمنية وإدارة الأزمات.

     

    وأعرب الفريق الركن فريحات عن سعادته بتوقيع بروتوكول التعاون مع الحرس الوطني الكويتي، أملاً بأن يسهم هذا التعاون في تعزيز الروابط والعلاقات التاريخية وتبادل الخبرات العسكرية بما فيه مصلحة البلدين الشقيقين.

     

    وكان الفريق الركن فريحات قد التقى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ محمد الخالد وبحث معه الأمور ذات الاهتمام المشترك وسبل تطويرها وتعزيزها بين البلدين.

     

    وعلى صعيد متصل التقى رئيس هيئة الأركان المشتركة نظيره الكويتي الفريق الركن محمد الخضر، وبحث معه عدداً من المواضيع لتحقيق المزيد من التنسيق وتوحيد الجهود. ​

     

    أقوال مأثورة



    بمناسبة استخدام الجيش العربي هذه الآونة في الأقطار العربية المجاورة وذيوع سمعته وأعماله الطيبة لدى الأمم المتحدة والحليفة وغيرها وتمييزا له عن جيوش الأقطار العربية الأخرى قرر مجلس الوزراء الموافقة على أن يطلق عليه اسم الجيش العربي الاردني

    الملك عبد الله الأول ابن الحسين

    هل تعلم؟

    أن عام 1948 شهد أول استخدام للاليات المدرعة في الجيش العربي و هي جي.ام.سي.وبعدها مدرعة مارمين هارلجتون.