• إحياء الذكرى التاسعة والتسعون للشهداء الأتراك في السلط
  • 19/03/2017

    احتفل في مقبرة الشهداء الأتراك, اليوم الأحد, بالذكرى التاسعة والتسعون لاستشهاد الضباط والجنود الأتراك الذين قضوا في الحرب العالمية الأولى بمدينة السلط.

     

    وألقى السفير التركي بعمان مراد قره غوز ورئيس لجنة بلدية السلط المهندس بلال المومني، بحضور مندوب رئيس هيئة الأركان المشتركة رئيس هيئة القوى البشرية والإسناد اللوجستي اللواء الركن صابر المهايره ومحافظ السلط السيد نايف الحجايا, كلمات في الحفل أكدوا فيها عمق العلاقات الأخوية وتعزيزها بين البلدين الصديقين.

     

    ووضع السفير التركي ومندوب رئيس هيئة الأركان المشتركة ورئيس لجنة بلدية السلط وعدد من الحضور, أكاليل الزهور على الصرح التذكاري للشهداء في حين عزف الصداحون لحن الرجوع الأخير.

     

    وبعد ذلك جال الحضور في مرافق الموقع، وسجلوا كلمات في سجل الزوار ثم قرأوا الفاتحة على أرواح الشهداء.

     

    وحضر الاحتفال عدد من السفراء والملحقين العسكريين المعتمدين بعمان والملحق العسكري التركي وأركان السفارة والجالية التركية في الأردن وأهالي الشهداء.​


     

    أقوال مأثورة



    بمناسبة استخدام الجيش العربي هذه الآونة في الأقطار العربية المجاورة وذيوع سمعته وأعماله الطيبة لدى الأمم المتحدة والحليفة وغيرها وتمييزا له عن جيوش الأقطار العربية الأخرى قرر مجلس الوزراء الموافقة على أن يطلق عليه اسم الجيش العربي الاردني

    الملك عبد الله الأول ابن الحسين

    هل تعلم؟

    أن خسائر الجيش الاسرائيلي في معركه الكرامة الخالدة كانت 88 آلية وهي عبارة عن 27 دبابة و 18 ناقلة و 24 سيارة مسلحة و 19 سيارة شحن وسقوط طائرة .