• سلاح الجو الملكي الأردني يشارك في احتفالية الذكرى السنوية الخامسة والسبعين لتأسيس القوات الجوية الأمريكية



  • 25/08/2022

    شارك ممثلون عن سلاح الجو الملكي الأردني، اليوم الخميس، وعدد من القوات الجوية الصديقة احتفالية الذكرى السنوية الخامسة والسبعين لتأسيس القوات الجوية الأمريكية في مقر السفارة الأمريكية في عمّان.

    وقال قائد سلاح الجو الملكي الأردني العميد الركن الطيار محمد حياصات: "إن الشراكة القوية مع القوات الجوية الأمريكية قد أوجدت لغة مشتركة بين الطيارين في كلا البلدين، ونحن نتطلع قدماً خلال مسار عملنا في سلاح الجو الملكي الأردني إلى تحقيق المزيد من التعاون المشترك على جميع المستويات مع القوات الجوية الأمريكية للحفاظ على السلام العالمي ودعم الحرية".

    وأشاد قائد القوات الجوية المركزية الأمريكية الجنرال أليكسوس غرينكويتش بالشراكة التاريخية الراسخة بين القوات الجوية الأمريكية وسلاح الجو الملكي الأردني التي تشمل بدورها مجالات التدريب المشترك والخبرة العسكرية، إضافةً إلى العمليات القتالية الرامية إلى دعم الأمن الإقليمي، مضيفاً بأن إقامة مثل هذه الشراكات والتعاون مع البلدان التي تتفق في هذا الخصوص كفيل بأن يجعل القوات الجوية في هذه الدول قادرة على ضمان أمن وسلامة المنطقة وازدهارها.

    واُستهِل الحفل بالنشيدين الوطنيين الأردني والأمريكي وتضمن عرضاً موسيقياً لفرقة القوات الجوية (أفسنت)، وعرضاً جوياً في سماء العاصمة عمّان.

    حضر الاحتفال عدد من كبار ضباط القوات المسلحة الأردنية ــ الجيش العربي.