• وصول حالة إخلاء طبي بعد استكمال العلاج في مدينة الحسين الطبية إلى غزة



  • 25/08/2022

    وصلت، اليوم الخميس، حالة إخلاء طبي إلى قطاع غزة، غادرت المملكة بعد استكمال فترة علاجها في مدينة الحسين الطبية، بتوجيهات ملكية سامية. 

    وشارك قائد قوة المستشفى الميداني الأردني غزة /71 العقيد الركن صادق بني نصر أهالي قطاع غزة فرحتهم باستقبال الطفل مصطفى هادي العبسي، واطمأن على حالته الصحية.

    وأكد العقيد الركن بني نصر أن دعم ورعاية جلالة الملك عبدالله الثاني، القائد الأعلى للقوات المسلحة مستمرٌ على الدوام للأشقاء في قطاع غزة، من خلال المستشفى الميداني الذي يقدم الخدمات الطبية والعلاجية لأهالي القطاع منذ عام 2009.

    وبين طبيب الأطفال المختص أن الحالة المرضية كانت تعاني من مرض لوكيميا الدم، وتم إجراء العديد من الجلسات الإشعاعية العلاجية خلال فترة العلاج في مدينة الحسين الطبية، وسيتم متابعة الحالة في المستشفى الميداني الأردني. 

    من جهتهم، عبر ذوو الطفل عن بالغ شكرهم وتقديرهم لجلالة الملك عبدالله الثاني لما رأوه من اهتمام ورعاية صحية حظي بها طفلهم، وإجراء ما يلزم له من خلال فريق طبي متخصص، مثمنين ما تقوم به القوات المسلحة الأردنية من جهود طبية وإنسانية في قطاع غزة منذ سنوات. 

    يُذكر أن عملية الإخلاء تمت بتاريخ 11 أيار 2022، وتبين بعد إجراء الفحص الأولي من فريق التعزيز الطبي في المستشفى الميداني الأردني ومن خلال المسح الطبي لعدد من الحالات، أن هذه الحالة بحاجة إلى تقديم رعاية طبية عالية المستوى، فجاءت التوجيهات الملكية مباشرة بتنفيذ عملية الإخلاء له.