• لواء الملك الحسين بن علي ينفذ تمريناً عسكرياً تعبوياً مشتركاً ( بستان الزيتون)



  • 03/03/2022

    نفذت كتيبة خالد بن الوليد/15 إحدى وحدات لواء الملك الحسين بن علي اليوم الخميس، التمرين التعبوي المشترك (بستان الزيتون) مع الجانب البريطاني الصديق في أحد ميادين التدريب المخصصة، بحضور المساعد للعمليات والتدريب العميد الركن عبدالله شديفات وقائد اللواء العميد الركن نايل السحيم.

    واستمع العميد الركن شديفات إلى إيجاز قدمه قائد الكتيبة عن التمرين الذي بُني على فرضيات تحاكي سيناريوهات متوقعة، بهدف تدريب المشاركين على مختلف المستويات العملياتية واللوجستية وكيفية التخطيط والتنسيق والتنفيذ وصولاً للأهداف المرجوة.

    واشتمل التمرين على تنفيذ رمايات حية لعدد من الأسلحة المتوسطة والخفيفة، وعمليات الاقتحام بواسطة الآليات المدرعة بإسناد من الطائرات العامودية ورماية القناصين، إضافةً إلى عمليات الإنزال بواسطة طائرات البلاك هوك ورماية الأهداف البعيدة بواسطة مدافع الهاون 81 ملم، وأظهر المشاركون كفاءة قتالية واحترافية عالية ودقةً في إصابة الأهداف.

    وهدف التمرين إلى اختبار مدى القدرة على تنفيذ عمليات القتال بالمناطق المبنية وعمليات الأمن الداخلي، إضافة إلى التدريب على عمليات الاقتحام الجوي والتعامل مع الأهداف المختلفة.

    ويأتي هذا التمرين الذي حضره السفيرة البريطانية والملحق العسكري البريطاني في عمان وعدد من كبار ضباط القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، ضمن البرامج التدريبية التي تنفذها القوات المسلحة للوصول إلى أعلى مستويات الكفاءة والاستعداد القتالي لدى منتسبيها.