• مفتي القوات المسلحة يحاضر في كلية الدفاع الوطني
  • 11/10/2021

    ألقى مفتي القوات المسلحة العميد الدكتور ماجد الدراوشة، اليوم الإثنين، محاضرة في كلية الدفاع الوطني الملكية الأردنية، للدارسين في دورة الدفاع الوطني 19 بعنوان (المنظور الإسلامي للعلاقات الدولية بين الأمم)، بحضور رئيس وأعضاء هيئة التوجيه في الكلية.


    وقال العميد الدراوشة إننا في القوات المسلحة الأردنية نمثل امتداداً للجيش العربي المصطفوي بما نحمله من إرث عقائدي وديني ينبع من ديننا الإسلامي، وأن دستور الدين الاسلامي هو القران الكريم فهو في الأساس دستور وكتاب هداية للناس وفيه من التعاليم والبينات ما ينظم جميع جوانب الحياة كافة.


    وبين مفتي القوات المسلحة أن الشريعة الإسلامية أسست منهجاً واضحاً للتعامل مع الأمم الأخرى، فالإسلام دين سلام وصلاح ولا يبيح الحرب إلا في حالة الضرورة والدفاع عن النفس وحماية الدولة والنظام، مضيفاً أن العلاقات الدولية في ضوء الشريعة الإسلامية ترتكز على عدة مبادئ أهمها المساواة في الحقوق الإنسانية والعدالة بين المقيمين على أراضي الدول الإسلامية، والالتزام بالاتفاقيات والمعاهدات المتفق عليها بين الدول.


    وفي نهاية المحاضرة دار نقاش موسع أجاب خلاله العميد الدراوشة على أسئلة واستفسارات الحضور.

     

    أقوال مأثورة



    جيشنا المصطفوي منذ كان نشأ في ظلال رايات الثورة العربية الكبرى التي بشرت أمة العرب بمبادىء الحرية والوحدة والاستقلال

    الملك حسين بن طلال

    هل تعلم؟

    أن "المارشال جريشكو" رئيس أركان القوات المسلحة السوفياتية قال: لقد شكلت معركة الكرامة نقطة تحول في تاريخ العسكرية العربية