• كتيبة الأمير الحسين بن عبدالله الثاني الآلية/١ الملكية (أم الجيش) تنفذ تمريناً تعبوياً عسكرياً
  • 24/02/2021

    نفذت إحدى سرايا كتيبة الأمير الحسين بن عبدالله الثاني الآلية/١ الملكية (أم الجيش) التابعة للمنطقة العسكرية الوسطى بمشاركة سمو ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني والذي التحق للخدمة فيها مؤخرا كقائد فصيل مشاه الي ، اليوم الأربعاء، تمريناً تعبوياً، بحضور قائد المنطقة العسكرية الوسطى.


    واستمع قائد المنطقة إلى إيجاز قدمه قائد لواء الملك الحسين بن طلال المدرع الملكي /٤٠ وقائد الكتيبة عن التمرين الذي بُني على فرضيات تحاكي السيناريوهات المتوقعة، بهدف تدريب المشاركين على مختلف المستويات على التخطيط وآلية التنفيذ وصولاً للأهداف المرجوة.

     

    واشتمل التمرين على هجوم مدبر لسرية مشاه آلية وقسم هاون ورمايات للقناصين من مختلف المسافات ورماية قذائف صاروخية الدفع "ار بي جي" الذي أظهر فيه المشاركون المستوى المتميز والكفاءة العالية والاحترافية في تنفيذ الواجبات المناطة بهم والمعنويات العالية التي يتمتعون بها.

     

    ويأتي هذا التمرين، الذي حضره عدد من ضباط القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي، ضمن البرامج التدريبية السنوية التي تنفذها القوات المسلحة وصولاً إلى أعلى مستويات الكفاءة والجاهزية والاستعداد القتالي لدى منتسبيها.​


    1.jpg


    2.jpg


    3.jpg

     

    أقوال مأثورة



     إن الشعار الذي على جباهكم مكتوب عليه الجيش العربي ، وهذا الاسم لم يكن صدفة أومجرد شعار و إنما هو تأكيد على التزام هذا الجيش بالدفاع عن قضايا الأمة العربية وترابها و أمنها من أي خطر 

    الملك عبد الله الثاني ابن الحسين

    هل تعلم؟

    أن عدد الشهداء في معركة الكرامة الخالدة كان 86 جندياً و 108 جريحاً من قواتنا الباسلة .