• بدء التسجيل في البرنامج التدريبي للوطنية للتشغيل والتدريب
  • 13/09/2020

    بدأت الشركة الوطنية للتشغيل والتدريب باستقبال طلبات التسجيل في برنامجها التدريبي للدفعة (23) في معاهدها المنتشرة في مختلف مناطق المملكة, على مهن قطاعات الإنشاءات والصناعة والخدمات والزراعة للذكور من (17-29) عام, وبعض المهن الخاصة بالإناث من (18 – 35) عام اعتباراً من 6/9/2020 ولغاية 11/10/2020.


    وقال مدير عام الشركة العميد الركن عبدالسلام المومني: "إن الشركة بدأت باستقطاب الدفعة الجديدة والتسجيل في برنامجها التدريبي المهني, الذي يسهم في تأهيل الشباب وإكسابهم المهارات الفنية المهنية, لتلبية احتياجات ومتطلبات سوق العمل, وإيجاد فرص عمل لهم".


    وبين العميد الركن المومني إلى أن الشركة تدرب الشباب على مجموعة من المهن المختلفة في قطاعات الإنشاءات والصناعة والخدمات والزراعة للذكور وبعض المهن الخاصة بالإناث في معاهدها التي يبلغ عددها (17) معهداً منتشراً في كافة محافظات المملكة, وبشراكة فاعلة مع المؤسسات الوطنية.


    وأوضح مدير عام الشركة أن منهجية التدريب تتم على ثلاث مراحل تبدأ بمرحلة التدريب الوطني, حيث يتم التركيز فيها على اللياقة البدنية للمتدربين وتنمية روح المواطنة والانتماء للوطن والقيادة وغرس قيم الالتزام بالعمل والانضباطية والقيم السلوكية لدى المتدربين، ثم مرحلة التدريب المهني التي يتم خلالها اعطاء المتدرب تدريباً نظرياً وعملياً تطبيقياً وفق مناهج تدريبية معتمدة, ثم مرحلة التدريب الميداني في مواقع العمل في الشركات ومؤسسات القطاع الخاص لتمكين المتدرب من ممارسة المهنة على أرض الواقع بناء على اتفاقيات تدريب رسمية مع هذه الشركات والمؤسسات.


    ويشترط للقبول في برنامج الشركة التدريبي أن يكون المتدرب لائقاً صحياً وحسن السيرة والسلوك ويجيد القراءة والكتابة, وتقدم الشركة امتيازات للمتدربين منها (50) ديناراً و(25) ديناراً بدل مواصلات شهرياً, بالإضافة إلى التأمين ضد إصابات العمل، واللباس الخاص خلال التدريب ومهمات خاصة بالسلامة المهنية، ويمنح الخريج شهادة كفاءة مهنية ومزاولة مهنة صادرة من مركز الاعتماد وضبط الجودة وهوية مصدقة من وزارة العمل وشهادات مهارات حياتية وريادية لمن يجتاز مرحلة التدريب بنجاح.


    يشار إلى أن الوطنية للتشغيل والتدريب أنشأت عام 2007, لسد حاجة السوق المحلي من المهن الحرفية التي يحتاجها وذلك للحد من الفقر والبطالة بين فئة الشباب​


     

    أقوال مأثورة



    جيشنا المصطفوي منذ كان نشأ في ظلال رايات الثورة العربية الكبرى التي بشرت أمة العرب بمبادىء الحرية والوحدة والاستقلال

    الملك حسين بن طلال

    هل تعلم؟

    أن الخدمات الطبية الملكية تتميز بالكفـاءات الفنيــة المؤهلة والمدربـة ذات المهـــارات العالية في كافة التخصصات الطبية.