• تخريج دورة التنسيق العسكري المدني/16 في معهد تدريب عمليات السلام
  • 08/11/2018

    أحتفل اليوم الخميس، في معهد تدريب عمليات السلام التابع لمديرية التدريب العسكري في القيادة العامة، بتخريج دورة التنسيق العسكري المدني للضباط بمشاركة عدد من الضباط من مختلف صنوف القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي والأمن العام.


    وقال آمر المعهد العقيد الركن عبدالله العثامنة إن التنسيق العسكري المدني في مجال الأزمات والكوارث بات أمراً في غاية الأهمية وانه يحتاج مزيداً من بناء القدرات والطاقات والجهود، مؤكداً أن هذا العمل لا يمكن أن يتحقق إلا عبر تبادل الخبرات والمعلومات بين المختصين في العمل الإغاثي، والتعاون مع المنظمات المحلية والاقليمية والدولية لمواكبة التطورات في عمليات حفظ السلام.


    وهدفت الدورة التي أستمرت لمدة أسبوعين على اكساب المشاركين، المعارف والمهارات والخبرات العملية في الادارة التنفيذية، وآليات العمل مع المنظمات المدنية خاصة في مجالات العمل الإنساني وحالات الطوارئ والكوارث في المناطق المتضررة أضافة الى العمل ضمن مجموعات متعددة ونقاش أوراق العمل التي تتعلق بطبيعة آلية عمل ضابط التنسيق العسكري المدني، بالأضافة الى المحاضرات النظرية والعملية.


    يذكر ان معهد تدريب عمليات السلام يعمل على تدريب ضباط وضباط صف وأفراد القوات المسلحة الأردنية والقوات الشقيقة والصديقة على قانون النزاعات المسلحة بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالأضافة إلى عقد دورات مختلفة تتعلق بعمليات السلام.


    وفي نهاية الاحتفال الذي حضرة عدد من ضباط المعهد وزع راعي الحفل الشهادات التقديرية على مستحقيها.​


     

    أقوال مأثورة



    جيشنا المصطفوي منذ كان نشأ في ظلال رايات الثورة العربية الكبرى التي بشرت أمة العرب بمبادىء الحرية والوحدة والاستقلال

    الملك حسين بن طلال

    هل تعلم؟

    أن الخدمات الطبية الملكية تقوم بتدريس وتدريب طلاب الكليات الطبية في كافة الجامعات الاردنية و تدريب الأطباء المقيمين والاختصاصيين في كافة الاختصاصات