• مستشفى الأمير هاشم بن عبدالله الثاني يقيم يومه العلمي الثاني
  • 07/11/2018

    رعى رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية السيد ناصر شريدة فعاليات اليوم العلمي الثاني لمستشفى الأمير هاشم بن عبدالله الثاني في محافظة العقبة الذي أقيم اليوم الاربعاء، بعنوان "نحو رعاية صحية أفضل" بالتعاون مع وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية وبحضور مدير المستشفى العقيد الطبيب حسين أبو زيد.


    وقال الشريدة في كلمة له في حفل افتتاح اليوم العلمي: "إن الخدمات الطبية الملكية هدية الحسين لأبناء الشعب الأردني ومستشفى الأمير هاشم هدية جلالة الملك عبدالله الثاني لأبناء محافظة العقبة وزوارها".


    وأكد الشريدة بأن وجود مستشفى الأمير هاشم في محافظة العقبة ساهم بنقل الرعاية الطبية نقلة نوعية في مجال توفير أفضل الخدمات، مشيراً إلى أننا نسعى مع شركائنا في مختلف القطاعات والمؤسسات إلى مزيد من التطوير في المجال الصحي لينعكس إيجاباً على أبناء المحافظة والسياح من مختلف الدول.


    من جانبه بين مدير المستشفى بأنه تم في هذا اليوم العلمي مناقشة أربعين ورقة علمية في مختلف التخصصات الرئيسية والفرعية.


    وأشار إلى أننا نسعى في هذه الأيام العلمية إلى فتح آفاق تعاون جديدة مع المنظمات الصحية العالمية والمحلية والتي نهدف من خلالها إلى الإرتقاء بمستوى الرعاية الطبية في المملكة.


    وذكرت ممثلة منظمة الصحة العالمية في الأردن (WHO) الدكتورة جوديت ستركولا بأن الأردن من أبرز الدول في العالم التي تسعى لمكافحة الأمراض السارية والمعدية من خلال حملات التطعيم التي وصلت لأكثر من 98% للمواطنين من مختلف المحافظات والقرى الأردنية، وأننا نتطلع إلى إقامة مزيد من الأيام العلمية لما فيها فائدة كبيرة على المشاركين.


    من جهته أشار الدكتور غازي شركس مدير مديرية الأمراض السارية في وزارة الصحة بأن الخدمات الطبية الملكية هي شريك رئيس مع الوزارة في حملات التطعيم والوقاية من الأمراض السارية والحد من إنتشارها في المملكة والتي أثمرت عن عدم تسجيل أي حالة شلل أطفال والعديد من الأمراض المعدية منذ عام 1992 وهذا يعود إلى تضافر الجهود الوطنية في السعي إلى القضاء على هذه الأمراض وعدم انتقالها بين فئات المجتمع.


    وفي نهاية الحفل الذي حضره محافظ العقبة وعدد كبير من ممثلي الأجهزة الأمنية وأعضاء مجلس النواب وممثلي الفعاليات الرسمية والشعبية في المحافظة، كرم راعي الحفل الشركات الراعية والداعمة لليوم العلمي.​


    111111111111111.jpg


    22222222222222.jpg

     

    أقوال مأثورة



    بمناسبة استخدام الجيش العربي هذه الآونة في الأقطار العربية المجاورة وذيوع سمعته وأعماله الطيبة لدى الأمم المتحدة والحليفة وغيرها وتمييزا له عن جيوش الأقطار العربية الأخرى قرر مجلس الوزراء الموافقة على أن يطلق عليه اسم الجيش العربي الاردني

    الملك عبد الله الأول ابن الحسين

    هل تعلم؟

    هل تعلم أن الاعمار الهاشمي الأول للمقدسات كان بتبرع من الشريف الحسين بن علي عام 1924م.