• قيادة مستودعات سلاح الصيانة الملكي تحتفل بعيد تشكيلها الثاني والسبعين
  • 11/10/2018

    أقامت قيادة مستودعات سلاح الصيانة الملكي أمس, يوماً تدريبياً بمناسبة عيد تشكيلها (72), بحضور مدير سلاح الصيانة الملكي العميد المهندس بسام العجارمة.


    وقال العميد العجارمة في كلمة له: "لقد دأبت قواتنا المسلحة الأردنية – الجيش العربي، وبتوجيهات رئيس هيئة الأركان المشتركة على عمل يوم تدريبي في يوم تشكيل وحدات قواتنا المسلحة الباسلة واليوم يصادف ذكرى تشكيل هذه الوحدة العريقة، والتي مر على تشكيلها (72) عاماً".


    وأكد قائد مستودعات سلاح الصيانة الملكي العقيد المهندس شاكر العبادي أن مستودعات سلاح الصيانة الملكي في تطور مستمر للمناهج التدريبية في قواتنا المسلحة، بالتوافق مع تشكيلات وحدات سلاح الصيانة الملكي وتشكيلات الجيش العربي، الذي نفخر به والمنتشرة في ربوع الوطن الغالي، وكان النصيب الأكبر للتدريب العملي بتنفيذ العديد من الدورات العلمية المتخصصة بهدف تطوير أداء الضباط وضباط صف وأفراد مرتباتها من ناحية التزويد الفني المتخصص.


    واشتمل اليوم التدريبي على فعاليات المهرجان الرياضي وهي (كرة القدم، الطائرة، مسير الصبر، شد الحبل)، لتعزيز روح الإنتماء والشعور بالفخر وتعزيز روح التضامن والخروج عن الروتين.


    وفي نهاية الحفل الذي حضره عدد من ضباط السلاح والمتقاعدين العسكريين وزع راعي الحفل الكؤوس والميداليات على مستحقيها. 

     

    أقوال مأثورة



    بمناسبة استخدام الجيش العربي هذه الآونة في الأقطار العربية المجاورة وذيوع سمعته وأعماله الطيبة لدى الأمم المتحدة والحليفة وغيرها وتمييزا له عن جيوش الأقطار العربية الأخرى قرر مجلس الوزراء الموافقة على أن يطلق عليه اسم الجيش العربي الاردني

    الملك عبد الله الأول ابن الحسين

    هل تعلم؟

    أن التغطية الطبية العسكرية تعالج الحالات الطبية المعقدة والتي تحتـاج الى علاج تخصصي عالٍ.