• المساعد للإدارة والقوى البشرية يرعى افتتاح معهد تدريب في جرش
  • 09/07/2018

    مندوباً عن رئيس هيئة الأركان المشتركة رعى المساعد للإدارة والقوى البشرية العميد الركن محمد بني ياسين اليوم الإثنين, حفل افتتاح معهد تدريب مهني تابع للشركة الوطنية للتشغيل والتدريب في محافظة جرش.


    وقال العميد الركن بني ياسين خلال الافتتاح: "إن القوات المسلحة الأردنية قادرة على ضبط الحدود بفضل المهنية والاحترافية والمعدات العسكرية المتطورة التي تمتلكها، مؤكداً أن الجيش يتعامل مع أية محاولة للمساس بأمن الوطن وحدوده بكل حزم وعزيمة" .


     من جانبه قال مدير عام الشركة الوطنية للتشغيل والتدريب العميد الركن صدقي عبد الرواشدة: "إن الوطنية للتشغيل والتدريب غرسة خير غرسها جلالة القائد الأعلى الملك عبدالله الثاني ابن الحسين لتأهيل شباب الوطن مهنياً بما يسهم في التنمية الوطنية وتحقيق الأمن الاجتماعي".


    وبين العميد الركن الرواشدة أن إنشاء المعهد جاء بالتعاون مع بلدية جرش الكبرى لتقديم خدمات الشركة التدريبية لشباب المحافظة حيث يبلغ استيعاب المعهد ما يقارب (120) متدرباً بواقع أربعة مشاغل قابلة للزيادة حسب حاجة المحافظة, وتتجه النيّة إلى افتتاح معهد تدريبي آخر في لواء الكورة ليصبح عدد معاهد الشركة (18) معهداً منتشراً في مختلف محافظات المملكة في أقاليم الشمال والوسط والجنوب.


     لافتاً إلى أن الشركة تترجم إسهام ومشاركة القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي في مسيرة التنمية الوطنية ومستجيبة لتوجيهات رئيس هيئة الأركان المشتركة بالتوسع في أداء دورها التنموي بالوصول إلى المناطق النائية في البادية الأردنية ورفد مسيرة الاقتصاد الوطني.


    وأعرب رئيس بلدية جرش الكبرى الدكتور علي القواقزة عن شكره للقوات المسلحة الأردنية مؤكداً على دورها الكبير في دفع عجلة التنمية إلى الأمام من خلال مساندتها لمؤسسات الوطن كافة ودعمها المتواصل لها, ومشاركتها الفاعلة في إعداد جيل شبابي مدرب ومؤهل ومنتم لوطنه وقيادته الهاشمية, بالرغم من الواجبات الكبيرة والعظيمة الملقاة على عاتقها لحماية هذا الوطن والحفاظ على أمنه واستقراره.


     ويشكل المعهد الذي يتزامن افتتاحه مع المناسبات والاحتفالات الوطنية خطوة مهمة تجمع بين تلبية احتياجات أبناء المجتمع المحلي من خلال التدريب والتأهيل, وتماشياً مع متطلبات سوق العمل في القطاعين العام والخاص في محافظة جرش من الأيدي العاملة المهنية المؤهلة والمدربة, وبما يحد من ظاهرتي الفقر والبطالة.


    وجال المساعد للإدارة والقوى البشرية في مشاغل وأقسام المعهد واستمع إلى شروحات عن البرامج والدورات التدريبية التي تضم تخصصات مهنية مختلفة تم تحديدها بناءً على دراسات احتياجات سوق العمل.​


     

    أقوال مأثورة



     إن الشعار الذي على جباهكم مكتوب عليه الجيش العربي ، وهذا الاسم لم يكن صدفة أومجرد شعار و إنما هو تأكيد على التزام هذا الجيش بالدفاع عن قضايا الأمة العربية وترابها و أمنها من أي خطر 

    الملك عبد الله الثاني ابن الحسين

    هل تعلم؟

    بأن الكوادر الطبية العسكرية تقوم بالإشراف الطبي المستمر على طلاب مدارس الثقافة العسكرية والمحافظة على الصحة العامة لهم.