• اللواء الحباشنة يبحث مع وفد إماراتي عسكري أوجه التعاون في المجالات الطبية
  • 08/03/2018

    بحث مدير عام الخدمات الطبية الملكية اللواء الطبيب معين الحباشنة اليوم الخميس، مع وفد عسكري من الخدمات الطبية الإماراتية أوجه التعاون المشترك في المجالات الطبية لاسيما رفد المستشفيات العسكرية الإماراتية بكوادر طبية أردنية مؤهلة.

     

    وأشار اللواء الحباشنة إلى علاقات التعاون المشتركة بين الخدمات الطبية الملكية والخدمات الطبية العسكرية الإماراتية والتي كان لها الأثر الكبير في مجال تبادل الخبرات الطبية.

     

     وذكر اللواء الحباشنة خلال الإجتماع بأن الخدمات الطبية الملكية أصبحت اليوم مرجعاً للقطاعات الصحية المحلية نظراً لوجود اختصاصات طبية فرعية دقيقة لا توجد في باقي المؤسسات، والخدمات الطبية الملكية تعتبر لاعباً أساسياً في القطاع الصحي الأردني وتستقبل كافة المرضى المحولين إلى مستشفياتها المتواجدة في كافة محافظات المملكة، ونعمل باستمرار لرفد هذه المستشفيات بكوادر طبية مدربة على أعلى مستوى.

     

    وتطرق اللواء الحباشنة إلى مؤتمر الخدمات الطبية الملكية الدولي والذي سيعقد هذا العام تحت الرعاية الملكية السامية في نهاية شهر تشرين أول وبمشاركة أكثر من خمسين دولة حول العالم وبحضور أطباء وأساتذة من مختلف التخصصات الطبية، موجهاً الدعوة للخدمات الطبية الإماراتية للمشاركة في هذا المؤتمر كما هو الحال في المؤتمرات السابقة.

     

    من جانبها تحدثت العقيد الطبيب عائشة الظاهري مدير مديرية الخدمات الطبية الإماراتية عن المهنية العالية التي تتمتع بها الكوادر الطبية في الخدمات الطبية الملكية، مشيرة إلى التجربة المشتركة بينهما بقوات حفظ السلام في العديد من دول العالم، والذين قدموا خلالها خدمات علاجية مميزة ورعاية صحية عالية المستوى.

    وذكرت الظاهري بأن سبب الزيارة اليوم هو عقد اجتماع تنسيقي مع الخدمات الطبية الملكية للوصول إلى اتفاق مبدئي يقضي بإرسال أطباء وممريض من الخدمات الطبية الملكية للعمل في المستشفيات العسكرية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

     

    وأشاد أعضاء الوفد الإماراتي بمخرجات التعليم في الخدمات الطبية الملكية واعتبروه سبباً رئيسياً لسعي المؤسسات الطبية العربية الى استقطاب كوادرها الطبية.


    WhatsApp Image 2018-03-08 at 1.59.35 PM (1).jpg

     

    أقوال مأثورة



    جيشنا المصطفوي منذ كان نشأ في ظلال رايات الثورة العربية الكبرى التي بشرت أمة العرب بمبادىء الحرية والوحدة والاستقلال

    الملك حسين بن طلال

    هل تعلم؟

    بأن الكوادر الطبية العسكرية تقوم بمعالجة الحالات المرضية المحولة من الأقطار العربية الشقيقة.