• مدير عام دائرة الإحصاءات العامة يحاضر في كلية الدفاع الوطني الملكية الأردنية
  • 13/02/2018

    ألقى مدير عام دائرة الإحصاءات العامة الدكتور قاسم الـزعـبي محاضرة اليوم الثلاثاء, في كلية الدفاع الوطني الملكية الأردنية للدارسين في دورتي الدفاع 15 والحرب 24 بعنوان " دور الإحصاءات في صناعة القرار الوطني ", بحضور آمر ورئيس وأعضاء هيئة التوجية في الكلية.


    وقال الدكتور الزعبي: "إن الدائرة عملت منذ نشأتها على تطوير نوعية وجودة البيانات الإحصائية التي تنتجها، كما أجرت العديد من التعدادات والمسوحات المتخصصة والدراسات، وهي المسؤولة عن إصدار العديد من المؤشرات التي تعتبر الركيزة الأساسية في صنع السياسات واتخاذ القرار".


    وبين الزعبي أن دائرة الإحصاءات العامة تتولى مهمة جمع وتصنيف وتخزين وتحليل ونشر الإحصاءات الرسمية بما في ذلك المسوح المتعلقة بالجوانب الاقتصادية والاجتماعية والديموغرافية إضافة إلى إجراء تعداد عام مرة كل عشر سنوات على الأسر في مجالات المساكن والسكان، الزراعة، الصناعة، المنشآت، والمجالات التي يقررها مجلس الوزراء, وتنسيق العمل الإحصائي وتنظيمه بالمشاركة مع الدوائر الحكومية المختلفة لتطوير السجلات الإحصائية الإدارية لها.


    وفي نهاية المحاضرة دار نقاش موسع أجاب خلاله المحاضر على أسئلة واستفسارات الحضور.​


    000000000022.JPG


    000000000033.JPG

     

    أقوال مأثورة



    بمناسبة استخدام الجيش العربي هذه الآونة في الأقطار العربية المجاورة وذيوع سمعته وأعماله الطيبة لدى الأمم المتحدة والحليفة وغيرها وتمييزا له عن جيوش الأقطار العربية الأخرى قرر مجلس الوزراء الموافقة على أن يطلق عليه اسم الجيش العربي الاردني

    الملك عبد الله الأول ابن الحسين

    هل تعلم؟

    هل تعلم أن الاعمار الهاشمي الأول للمقدسات كان بتبرع من الشريف الحسين بن علي عام 1924م.