• رئيس جمهورية غينيا يزور مركز الملك عبدالله الثاني للتصميم والتطوير( كادبي)
  • 14/11/2017


    زار رئيس جمهورية غينيا ألفا كوندي اليوم الثلاثاء، مركز الملك عبدالله الثاني للتصميم والتطوير(كادبي)، حيث كان في استقباله مدير عام المركز العميد المهندس محمد الهباهبه والرئيس التنفيذي لمجموعة كادبي الاستثمارية المهندس صخر العجلوني وجمع غفير من موظفي المركز والشركات.

    وفي بداية الزيارة رحب العميد المهندس الهباهبة بالضيف ثم استمع الى إيجاز عن المركز وشركاته وضح فيه الدور الذي يضطلع به المركز من حيث تصميم وتطوير المعدات وفحصها ثم تحويلها إلى الشركات لغايات الانتاج الكمي وفقاً لإختصاص كل شركة.

     وتلى الايجاز جولة ميدانية إطلع فيها رئيس جمهورية غينيا على امكانيات الشركات المصنعة للأنظمة الأرضية والآليات والمعدات الثقيلة بالاضافة إلى الشركات المصنعة لتجيهزات الجندي في الميدان من الخوذ والستر الواقية من الرصاص، وفي مجال قطاع الأسلحة والذخائر اطلع على مسدس عيار (9) ملم والبندقية الهجومية عيار (5,56) والحراب العسكرية على اختلاف أنواعها بالاضافة إلى مشاريع تعديل الأسلحة العاملة في القوات المسلحة الاردنية - الجيش العربي.

     واستعرض الضيف خلال الزيارة معرض منتجات المركز حيث استمع الى ايجاز مفصل اثناء التجوال من مدير عام المركز عن آليات الوشق العادية والمصفحة وآليات النمس متعددة الأغراض وآليات الحارس المصممة لاستخدام حرس الحدود وآليات الوحش ذات الاستخدام العسكري والأمن الداخلي ضمن خطة المركز لتزويد الأجهزة الأمنية بالمنتجات التي تلائم متطلباتها وفقاً لاحتياجاتها العملياتية.

    وفي نهاية الزيارة عبر رئيس جمهورية غينيا عن إعجابه بالمستوى التكنولوجي الذي شاهده في المركز وشركاته من خلال عرض المنتجات المختلفة، وأكد على ضرورة فتح آفاق التعاون في مجالات الصناعات الدفاعية، مشيداً بالجهود المبذولة من كافة المعنيين في المركز والشركات. 


     

    أقوال مأثورة



    جيشنا المصطفوي منذ كان نشأ في ظلال رايات الثورة العربية الكبرى التي بشرت أمة العرب بمبادىء الحرية والوحدة والاستقلال

    الملك حسين بن طلال

    هل تعلم؟

    أن "المارشال جريشكو" رئيس أركان القوات المسلحة السوفياتية قال: لقد شكلت معركة الكرامة نقطة تحول في تاريخ العسكرية العربية