• اختتام دورة مكافحة التطرف الفكري المتقدمة رقم (1)
  • 12/10/2017

    اختتمت في المركز الأردني لمكافحة التطرف الفكري اليوم الخميس, دورة تدريبية تقيمها كلية الأمير الحسن للعلوم الإسلامية – مديرية الإفتاء العسكري, بعنوان "مكافحة التطرف الفكري المتقدمة رقم (1)", بمشاركة ضباط من دولة الكويت وليبيا وضباط من مختلف صنوف القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي والأجهزة الأمنية وبحضور مفتي القوات المسلحة الأردنية.

     

    وقال سماحة مفتي القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي العميد الدكتور ماجد الدراوشة، في كلمة ألقاها: "إن الدورة تهدف لبيان كيفية تفكير المتطرف ومعالجة الخلل الذي طرأ على أسلوب نظرته للآخر بالحوار الهادف البنّاء، وأننا يجب أن ننظر إليه على أنه إبننا المريض الذي يحتاج إلى علاج، وأن نحاوره وفق ضوابط منهجية علمية متفق عليها عند سلف الأمة وخلفها، وأن نشعره  بخوفنا عليه، وأن نكون دعاة لا قضاة، وأن نتذكر قول الإمام الشافعي الذي نتبع مذهبه حيث قال: (ما كلمت أحدا قط إلا أحببت أن يوفق ويسدد ويعان، وتكون عليه رعاية الله وحفظه... وما ناظرني أحد فباليت أظهرت الحجة على لسانه أو لساني).

     

    وفي نهاية حفل التخريج الذي حضره عميد كلية الأمير الحسن للعلوم الإسلامية، وزّع مفتي القوات المسلحة الأردنية- الجيش العربي، الشهادات على الخريجين.


     

    أقوال مأثورة



    جيشنا المصطفوي منذ كان نشأ في ظلال رايات الثورة العربية الكبرى التي بشرت أمة العرب بمبادىء الحرية والوحدة والاستقلال

    الملك حسين بن طلال

    هل تعلم؟

    أن عام 1948 شهد أول استخدام للاليات المدرعة في الجيش العربي و هي جي.ام.سي.وبعدها مدرعة مارمين هارلجتون.