• افتتاح دورة الإعلام التقدمية للضباط رقم/4
  • 11/10/2017

    افتتحت في مديرية التوجيه المعنوي اليوم الأربعاء, دورة الإعلام التقدمية للضباط رقم/4, والتي يشارك فيها عدد من الضباط من دولة الكويت ومملكة البحرين الشقيقتين والقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي  وضباط من الأجهزة الأمنية.

     

    وفي كلمة ألقاها مدير التوجيه المعنوي في حفل الإفتتاح, أكد على أهمية الإعلام بكافة أشكاله ووسائله ودوره في التعبير عن الأفكار وتشكيل الرأي العام نحو مسائل وقضايا معاصرة مؤكداً خصوصية العمل في مجال الإعلام العسكري والتعامل معه بمهنية واحتراف وعلى أهمية التواصل ما بين القوات المسلحة ووسائل الإعلام بأشكالها المختلفة لتزويد المواطنين بالأخبار والمعلومات من مصدرها وبسرعة وبما لا يؤثر على الأمن الوطني بمفهومه الشامل.

     

    وأضاف العميد شديفات أن الإعلام له دور فعال وحاسم وخصوصاً الإعلام العسكري في إدارة الأزمات, وأهمية وضرورة توظيف الإعلام الحديث بما يخدم قواتنا المسلحة في ظل الظروف الإقليمية الراهنة وبما يخدم مسيرة وسمعة قواتنا المسلحة, وأن هنالك الكثير من التحديات التي تواجهنا.

     

    وفي نهاية كلمته أكد مدير التوجيه المعنوي على ضرورة التعامل بأسلوب حضاري ودقيق مع الكم الهائل من المعلومات والأخبار التي تصلنا وتتوارد إلى مسامعنا في كل لحظة وبشكل يومي من وسائل الإعلام المختلفة.

     

    وقدم رئيس شعبة الإذاعة المقدم فايز حميدات ايجازاً عن الدورة وما تتضمنه من تدريبات نظرية وعملية في مجالات الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة والرقمية وورش عمل إعلامية وزيارات ميدانية لمؤسسات وهيئات إعلامية واستضافة محاضرين من ذوي الخبرة والإختصاص.

     

    حضر افتتاحية الدورة مدير صرح الشهيد / عمان العميد الركن زيـد عزالدين شمس الدين وعدد من ضباط المديرية. 


     

    أقوال مأثورة



    جيشنا المصطفوي منذ كان نشأ في ظلال رايات الثورة العربية الكبرى التي بشرت أمة العرب بمبادىء الحرية والوحدة والاستقلال

    الملك حسين بن طلال

    هل تعلم؟

    أن التغطية الطبية العسكرية تعالج الحالات الطبية المعقدة والتي تحتـاج الى علاج تخصصي عالٍ.