• الوطنية للتشغيل والتدريب تفتتح معهد تدريب مهني في محافظة الطفيلة
  • 12/07/2017

    رعى مساعد محافظ الطفيلة عبدالاله الكساسبة بحضور مدير عام الشركة الوطنية للتشغيل والتدريب العميد الركن أحمد الخلايلة ومدراء الدوائر للمحافظة، اليوم الأربعاء، حفل أفتتاح معهد  تدريب مهني الطفيلة التابع للشركة الوطنية للتشغيل والتدريب.

     

    والقى مدير عام الشركة الوطنية للتشغيل والتدريب كلمة رحب فيها بالحضور لافتاً إلى ان الوطنية للتشغيل والتدريب أنما جاءت لرؤيا ملكية وتنفيذاً لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني التي أوعز فيها للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، باستخدام مدنيين بعد اعدادهم وتدريبهم مهنياً وتسليحهم بالمهمات اللازمة، للابداع والمنافسة  التي تلبي احتياجات سوق العمل ومتطالباته.

     

    وبين العميد الخلايلة أن برنامج الشركة التدريبي يشتمل على ثلاثة مراحل هي مرحلة التدريب الوطني ومرحلة التدريب المهني التأسيسي، ومرحلة التدريب الميداني في مواقع العمل وتدريب المشاركين على 26 مهنة من خلال 15 معهد منتشرة في كافة محافظات المملكة باقليم الشمال والوسط والجنوب.

    وأضاف العميد الخلايلة أنه بنائاًعلى توجيهات رئيس هيئة الأركان المشتركة تم الأمتداد إلى المناطق البعيدة في البادية والاطراف والمناطق التي تعاني من الفقر والبطالة.

     

     وأشار إلى أنه تم تدريب  21254 ألف متدرباً منذ نهاية 2007 حتى الأن وتخرج منهم 18192 متدرباً وبلغ نسبة المشتغلين منهم 75.8%.

     

     واشتمل الأحتفال على كلمات من المجتمع المحلي ومن المتدربين وقصائد شعرية أشادت في مبادرة الوطنية للتشغيل والتدريب وأهميتها لتأهيل الشباب مهنياً ومساهمتها في التنمية الوطنية ورفد الاقتصاد وتحقيق الامن الاجتماعي.

     

    وفي نهاية الاحتفال سلم العميد الخلايلة الدروع للجهات الداعمة لهذا المعهد الذي يقدم خدمات لأبناء محافظة الطفيلة من الذكور والأناث وبما يعود عليهم بالخير والمنفعة لتحسين الحياة الكريمة لهم ولأسرهم.   


    يييييي963.jpg



    ييييييييييي852.jpg

     

    أقوال مأثورة



    بمناسبة استخدام الجيش العربي هذه الآونة في الأقطار العربية المجاورة وذيوع سمعته وأعماله الطيبة لدى الأمم المتحدة والحليفة وغيرها وتمييزا له عن جيوش الأقطار العربية الأخرى قرر مجلس الوزراء الموافقة على أن يطلق عليه اسم الجيش العربي الاردني

    الملك عبد الله الأول ابن الحسين

    هل تعلم؟

    أن عدد الشهداء في معركة الكرامة الخالدة كان 86 جندياً و 108 جريحاً من قواتنا الباسلة .