• إدخال عمليات زراعة مفاصل الركبة في مستشفى الاميرة هيا بنت الحسين العسكري
  • 12/07/2017

    باشرت دائرة العظام في الخدمات الطبية الملكية اليوم الأربعاء، بإجراء عمليات زراعة مفاصل الركبة في مستشفى الأميره هيا بنت الحسين العسكري في محافظتي جرش وعجلون.                                                  

    وتعتبر هذه الخطوة نقله نوعية في مجال جراحة العظام في المستشفى الذي افتتحه جلالة القائد الأعلى الملك عبدالله الثاني العام الماضي والتي ستساهم بإنهاء معاناة الكثير من المرضى لاسيما كبار السن من أبناء المنطقة .

    وذكر مدير المستشفى العميد الطبيب سهل الحموري بأن إجراء مثل هذا النوع من العمليات يأتي ضمن سياسة الخدمات الطبية الملكية في سعيها المتواصل لإدخال التخصصات الطبية الفرعية لكافة مستشفياتها وعدم إقتصارها على مدينة الحسين الطبية، مما سهل على المرضى من أبناء المحافظات وخفف من معاناتهم.                                                    

    وبين العميد الطبيب محمد الدويري رئيس دائرة العظام في الخدمات الطبية الملكية بأنه تم استضافة فريق طبي بريطاني متخصص في جراحة العظام والمفاصل في المستشفى حيث عقدت ورشة عمل في مجال زراعة مفاصل الركبة  بهدف تبادل الخبرات، مشيراً إلى أنه تم استخدام تقنيات جديدة بما يتناسب مع التقدم الطبي العالمي في هذا المجال.                                      

    من جانبهم أشاد الوفد البريطاني بالمستوى المتقدم للكوادر الطبية والتمريضية في الخدمات الطبية الملكية مبدين إعجابهم بالجاهزية المميزة لغرف العمليات في مستشفى الأميرة هيا والمزودة بأجهزة حديثة، الأمر الذي ساعدهم على إجراء هذا النوع من العمليات بكل سهولة.


    يييييييييييي444.jpg


     

    أقوال مأثورة



    جيشنا المصطفوي منذ كان نشأ في ظلال رايات الثورة العربية الكبرى التي بشرت أمة العرب بمبادىء الحرية والوحدة والاستقلال

    الملك حسين بن طلال

    هل تعلم؟

    أن عدد الشهداء في معركة الكرامة الخالدة كان 86 جندياً و 108 جريحاً من قواتنا الباسلة .