• ​تخريج دورة الإعلام التأسيسية للضباط/12
  • 17/05/2017


    اختتمت في مديرية التوجيه المعنوي، اليوم الأربعاء، دورة الإعلام التأسيسية للضباط /12 بمشاركة عدد من الضباط من مختلف صنوف القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي والأجهزة الأمنية، وضباط من مملكة البحرين.

    وبين مدير التوجيه المعنوي  العميد عودة الشديفات خلال كلمة له بأن الإعلام عالم قائم بحد ذاته وهو بتطور دائم ومستمر كما أكد على أهمية المتابعة و تطوير الذات للمشتركين من خلال ماتعلموه خلال الدورة وتطبيق ذلك بما يخدم مصلحة الإعلام العسكري في ظل التطور الحاصل ليصبحوا مؤهلين للعمل في مجال الإعلام العسكري.

     وأكد العميد الشديفات أنه على المشاركين بذل قصارى جهدهم للإستفادة من المواضيع المختلفة للدورة والتي تهدف إلى تسليحهم بالمعلومات والمعرفة اللازمة للعمل في مجال الإعلام العسكري, مشيراً إلى دورهم في رفع وتعزيز الروح المعنوية للأفراد في وحداتهم.

    وهدفت الدورة الى تأهيل الضباط للعمل في مجال الإعلام العسكري وتزويدهم بالمهارات والفنون الصحافية المختلفة ليتمكنوا من إدارة العملية الإعلامية بنجاح في هذا المجال بمهنية واحتراف بما يتلائم مع طبيعة المهام والواجبات المناطة بهم في حياتهم العسكرية .

    واشتملت الدورة التي استمرت ستة أسابيع على تدريب نظري وعملي في مجالات الإعلام المختلفة المرئية والمسموعة والمقروءة والرقمية, كما تضمنت تدريبات وتطبيقات عملية في مجال الاتصالات بشقيه الإعلام العسكري والأمني وموضوعات عسكرية مختلفة بالإضافة الى ورش عمل إعلامية وزيارات ميدانية لمؤسسات وهيئات إعلامية من أجل الاطلاع على سير العملية الإعلامية خلال مرورها في مراحلها المختلفة,  واكتساب الخبرة وتبادل المعرفة من العاملين فيها.


     

    أقوال مأثورة



     إن الشعار الذي على جباهكم مكتوب عليه الجيش العربي ، وهذا الاسم لم يكن صدفة أومجرد شعار و إنما هو تأكيد على التزام هذا الجيش بالدفاع عن قضايا الأمة العربية وترابها و أمنها من أي خطر 

    الملك عبد الله الثاني ابن الحسين

    هل تعلم؟

    هل تعلم أن الاعمار الهاشمي الأول للمقدسات كان بتبرع من الشريف الحسين بن علي عام 1924م.