• مجموعة الراية الأعلامية
  • مجموعة الراية الأعلامية


    هي إذاعة وتلفزيون القوات المسلّحة الأردنية/الجيش العربي، وتضم راديو "هلا" وموقع "هلا أخبار وإذاعة "جيش إف إم" (عقال الوطن)، وراديو بليس 104,3 .

    تهدف المجموعة من خلال وسائل الإعلام التي تضمها إلى تقديم رسالة إعلامية مسؤولة تلامس نبض الشارع الأردني وتسلط الضوء على قضاياه، إلى جانب تركيزها على الدور العظيم الذي تلعبه القيادة الهاشمية الحكيمة في النهوض بالأردن ورفع مكانته ووضعه على خارطة التنمية والإصلاح. ولا تغفل المجموعة الحديث عن دور القوات المسلحة والأجهزة الأمنية كافة في حماية الوطن والدفاع عن أبنائه، وعن رسالة الإسلام الحق البعيد كل البعد عن التطرف والعصبية.  


    تم اختيار "الراية" كاسم للمجموعة، واختيار لون شعارها الأحمر الداكن انطلاقاً من الراية الهاشمية التي سلّمها جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم، القائد الأعلى للقوات المسلحة، إلى مستشار جلالة الملك للشؤون العسكرية رئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق أول الركن مشعل محمد الزبن في حزيران 2015، لتنضم هذه الراية المجيدة إلى رايات وأعلام القوات المسلحة الأردنية/الجيش العربي. وتستمد الراية الهاشمية ألوانها وشعارها من راية الهاشميين والثورة العربية الكبرى بأبعادها الشرعية والتاريخية والدينية والعروبية.

    الموقع الالكتروني للمجموعة: www.alrayamedia.jo 

    أقوال مأثورة



    بمناسبة استخدام الجيش العربي هذه الآونة في الأقطار العربية المجاورة وذيوع سمعته وأعماله الطيبة لدى الأمم المتحدة والحليفة وغيرها وتمييزا له عن جيوش الأقطار العربية الأخرى قرر مجلس الوزراء الموافقة على أن يطلق عليه اسم الجيش العربي الاردني

    الملك عبد الله الأول ابن الحسين

    هل تعلم؟

    أن عام 1948 شهد أول استخدام للاليات المدرعة في الجيش العربي و هي جي.ام.سي.وبعدها مدرعة مارمين هارلجتون.