• دستور الشرف العسكري
  • ترتكز فلسفة دستور الشرف العسكري على أسمى المعاني وأفضل وأنبل الغايات والمثل التي تتحلى بها وتطبقها الجندية الحقة من خلال الشعار النابع من الإيمان بالله سبحانه وتعالى والانتماء للأردن وقيادته الهاشمية وتأكيده على صون الدستور . ووضوح المهمة الجليلة الدفاع عن الأردن والارتباط بأبناء الشعب بمختلف فئاته . ووضع مصلحة الأردن فوق كل اعتبار ونبذ الإقليمية والطائفية والتحلي بالأخلاق والمثل العسكرية ، وعنوانها الطاعة والانضباطية ، وأداء الواجبات بكل أمانة وإخلاص وحيادية ، مع الحفاظ على الهوية العربية الإسلامية والخصوصية الوطنية الأردنية ، والالتقاء مع الآخرين باعتبارهم شركاء في الإنسانية ووصنع الحضارة الانسانية لما فيه خير البشرية .

    أقوال مأثورة



    بمناسبة استخدام الجيش العربي هذه الآونة في الأقطار العربية المجاورة وذيوع سمعته وأعماله الطيبة لدى الأمم المتحدة والحليفة وغيرها وتمييزا له عن جيوش الأقطار العربية الأخرى قرر مجلس الوزراء الموافقة على أن يطلق عليه اسم الجيش العربي الاردني

    الملك عبد الله الأول ابن الحسين

    هل تعلم؟

    بأن قواتنا الباسلة تمكنت من دحر قوات العدو وهو يحاول تغطية انسحابه تحت ستار كثيف من القصف الجوي ونيران المدفعية في معركة الكرامة الخالدة.