• هيئة الموارد الدفاعية والاستثمار
  • تنفيذاً لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين القائد الأعلى للقوات المسلحة الأردنية وبإشراف مباشر من رئيس هيئة الأركان المشتركة فقد تم إجراء مراجعة إستراتيجية شاملة في القوات المسلحة الأردنية بهدف تطوير وتحسين الأداء والقدرات الدفاعية للمؤسسة العسكرية. 


    وكان من أهم مخرجاتها إنشاء هيئة متخصصة تعنى بتنظيم الموارد الدفاعية وإدارة الاستثمار، ترتكز في محور عملها على إدارة وتطوير قطاع الموارد الدفاعية في القوات المسلحة وتنظيم الجانب الاستثماري منه من خلال تحديد الاستراتيجيات ورسم السياسات العامة بعمل الهيئة وصولاً لأهداف الاستثمار وبما يتناسب والإمكانات المتاحة في القوات المسلحة بمختلف وحداتها وأجهزتها. 


    تأسست هيئة الموارد الدفاعية وإدارة الاستثمار في القوات المسلحةالاردنية بتاريخ 15 حزيران 2008 , وذلك بناء" على التوجيهات الملكية السامية. وتعنى هيئة الموارد الدفاعية بإدارة وتطوير قطاع الموارد الدفاعية والجانب الاستثماري في القوات المسلحة الأردنية. 



    أقوال مأثورة



     إن الشعار الذي على جباهكم مكتوب عليه الجيش العربي ، وهذا الاسم لم يكن صدفة أومجرد شعار و إنما هو تأكيد على التزام هذا الجيش بالدفاع عن قضايا الأمة العربية وترابها و أمنها من أي خطر 

    الملك عبد الله الثاني ابن الحسين

    هل تعلم؟

    بأن الكوادر الطبية العسكرية تقوم بالإشراف الطبي المستمر على طلاب مدارس الثقافة العسكرية والمحافظة على الصحة العامة لهم.