• هيئة الموارد الدفاعية والاستثمار
  • تنفيذاً لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين القائد الأعلى للقوات المسلحة الأردنية وبإشراف مباشر من رئيس هيئة الأركان المشتركة فقد تم إجراء مراجعة إستراتيجية شاملة في القوات المسلحة الأردنية بهدف تطوير وتحسين الأداء والقدرات الدفاعية للمؤسسة العسكرية. 


    وكان من أهم مخرجاتها إنشاء هيئة متخصصة تعنى بتنظيم الموارد الدفاعية وإدارة الاستثمار، ترتكز في محور عملها على إدارة وتطوير قطاع الموارد الدفاعية في القوات المسلحة وتنظيم الجانب الاستثماري منه من خلال تحديد الاستراتيجيات ورسم السياسات العامة بعمل الهيئة وصولاً لأهداف الاستثمار وبما يتناسب والإمكانات المتاحة في القوات المسلحة بمختلف وحداتها وأجهزتها. 


    تأسست هيئة الموارد الدفاعية وإدارة الاستثمار في القوات المسلحةالاردنية بتاريخ 15 حزيران 2008 , وذلك بناء" على التوجيهات الملكية السامية. وتعنى هيئة الموارد الدفاعية بإدارة وتطوير قطاع الموارد الدفاعية والجانب الاستثماري في القوات المسلحة الأردنية. 



    أقوال مأثورة



    بمناسبة استخدام الجيش العربي هذه الآونة في الأقطار العربية المجاورة وذيوع سمعته وأعماله الطيبة لدى الأمم المتحدة والحليفة وغيرها وتمييزا له عن جيوش الأقطار العربية الأخرى قرر مجلس الوزراء الموافقة على أن يطلق عليه اسم الجيش العربي الاردني

    الملك عبد الله الأول ابن الحسين

    هل تعلم؟

    أنه قتل 250 جنديا وجرح 450من جنود الجيش الاسرائيلي في معركة الكرامة.