• رئيس هيئة الأركان المشتركة يزور إحدى تشكيلات المنطقة العسكرية الشمالية
  • 16/05/2017

    زار رئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق الركن محمود عبد الحليم فريحات اليوم الثلاثاء, إحدى تشكيلات المنطقة العسكرية الشمالية وكان في استقباله قائد المنطقة وعدد من كبار ضباط القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي.

     

    واستمع الفريق الركن فريحات, إلى إيجاز قدمه قائد التشكيل حول سير الأمور العملياتية والتدريبية والإدارية في التشكيل ووحداته.

     

    والتقى رئيس هيئة الأركان المشتركة جميع المرتبات في التشكيل من الضباط وضباط الصف والأفراد ونقل لهم تحيات جلالة القائد الأعلى للقوات المسلحة, وأشاد بالجهود التي يبذلها نشامى المنطقة في الحفاظ على الأمن الوطني للمملكة وبالمستوى المميز الذي وصلت إليه من حيث الكفاءة والتدريب والجاهزية القتالية والمعنويات العالية التي يتمتع بها منتسبوها.

     

    كما شاهد الفريق الركن فريحات تمريناً عسكرياً أمنياً نفذته إحدى وحدات التشكيل على مستوى فصيل رد الفعل السريع اشتمل على رماية القناصين وقتال في المناطق المبنية ورمايات بالذخيرة الحية من مختلف الأسلحة المستخدمة في القوات المسلحة، عكست المستوى المتميز والاحترافي لمرتبات المنطقة ووحداتها.​

    أقوال مأثورة



     إن الشعار الذي على جباهكم مكتوب عليه الجيش العربي ، وهذا الاسم لم يكن صدفة أومجرد شعار و إنما هو تأكيد على التزام هذا الجيش بالدفاع عن قضايا الأمة العربية وترابها و أمنها من أي خطر 

    الملك عبد الله الثاني ابن الحسين

    هل تعلم؟

    أن عدد الشهداء في معركة الكرامة الخالدة كان 86 جندياً و 108 جريحاً من قواتنا الباسلة .